الخميس، 17 نوفمبر 2016

OFF Page SEO


off-page-seo


ماهو الـ OFF Page SEO :- يشير الـ OFF Page SEO إلي الأنشطه التي تفعلها أو الأخرون خارج موقعك لرفع الـ Rank  الخاص بصفحات الموقع في محركات البحث Search Engine .لذلك نعتبر أن الـ ON Page SEO  هي التحسينات التي نفعلها داخل الموقع و الـ OFF Page SEO  هي التحسينات التي نفعلها خارج الموقع .إذا كتبت مقال أو Comment  في موقع أو بلوج آخر ووضعت Link يشير إلي موقعك فهذا هو الـ OFF Page SEO ويسمي هذا بالـ  الروابط الخلفية (BackLinks).

*** إذا أردت تحسين الموقع من حيث OFF Page SEO  عليك بالإهتمام 

بالـ BackLinks ***


تعالو نتعرف علي الـ BackLinks :-

هي روابط خارجية تكون في مواقع أو مدونات أخري تُشير إلي الموقع الخاص بك.. إذا كلما كان عدد الروابط أكثر و أقوى , كلما أضافت قوة لموقعك في محركات البحث العالمية مثل bing و yahoo و أهمهم google .

 

أنواع الـ BackLinks :-

dofollow-versus-nofollow

 
  •  دوفولو Do Follow:- هى روابط تسمح لعناكب البحث بالإنتقال إلى موقعك مما يزيد من قوة موقعك وقوة أرشفه مواضيعك فى محركات البحث .
  •  نو فولو No Follow:- وهو من اسمه نستنتج أنه يمنع عناكب البحث من الوصول إلى موقعك ولكن له اهميه ايضاً فى ارشفه موقعك وقوته فى محركات البحث وإن كان اختلف على هذا العديد ولكننى أظن انه مفيد جدا ايضاً لموقعك .
ملحوظه :- تحسين المواقع لا يكون بعدد الـ BackLinks  ولكن بجودة الـ BackLinks .. يجب أن تكون الـ BackLinks  تأتي من مواقع ذو ثقه كبيره عند جوجل وتكون مهتمه بنفس مجال موقعك .

 

نأتي للجزء الأخير : ماهي الطرق لبناء الـ BackLinks :-  

1- كتابة المواضيع المناسبه :- يجب عليك أولاً كتابة مواضيع ذو أهمية كبيره لدي الزوار لتجعل موقعك مليئا بمواضيع مفيدة مما تجعل الزوار يشاركون هذه المواضيع في مواقع أخري وهذا هو أفضل طريقة لبناء الـ BackLinks.

2- كتابة الردود (Comments) :- كتابة الـ Comments في المواقع و المدونات التي تعطيك BackLinks  من نوعية
 الـ Do Follow  .

3- أدلة المواقع :- من أهم الوسائل لبناء الـ BackLinks  هو إضافة رابط موقعك في أدلة المواقع وأهمها علي الإطلاق DMOZ

4- Social Networks :- عندما تُنشأ حسابات علي معظم مواقع الـ Social Media وتبدأ في نشر مواضيع موقعك عليها ويبدأ جمهورك المستهدف في التفاعل مع هذه المواضيع ويبدأ عدد الزوار تزيد في موقعك .

5- Submit Guest Post :- ومعناها إضافة مقالات في المواقع التي تسمح لك بإضافة مواضيع مجانا وإليك بعض هذه النماذج من المواقع     List of 50+ Quality Blogs That Accept Guest Posts 

6-  المنتديات :- عليك المشاركه في المنتديات التي تهتم بمجال موقعك وتبدأ في نشر مواضيع علي هذه المنتديات وإضافة روابط تُشير إلي موقعك .

7- PDF Documents :-  من الممكن أن تبدأ بتحويل مواضيع موقعك إلي ملفات PDF  وتضع فيها روابط لمواقعك وتبدأ في نشر هذه الملفات علي الكثير من المواقع وتجعل زوار المواقع في تحميلها علي أجهزتهم . 
 
8-مواقع  edu , gov :- عليك بإضافة روابط موقعك علي المواقع ذات نطاق  .edu , gov . لأنها تكون مواقع موثوقة لدي Google  . 

9-  التبادل الاعلانى :- حاول ان تقوى موقعك عن طريق التبادل الاعلانى مع المدونات الاخرى .

10-  إجابات الأسئلة :- عليك بالمشاركه بالمواقع التي تهتم  بعرض الأسئلة وكتابة الإجابات مثل  Yahoo , Quora